TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فالكون للتأمين تقرر توزيع الأرباح النقدية

فالكون للتأمين تقرر توزيع الأرباح النقدية
نشاط التأمين الصحي بالشركة

مباشر: قررت شركة شركة التأمين العربية فالكون (AFIC)، المدرجة ببورصة مسقط، توزيع الأرباح النقدية، وتستحق لمساهميها في 29 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن التوزيعات النقدية سيتم توزيعها كما هي مقترحة بجدول أعمال عموميتها المعلقة بواقع 6 بيسات للسهم، وتمثل 6 بالمائة من رأسمالها المدفوع.

وجاء القرار من مجلس إدارة الشركة على الرغم من وقف انعقاد العمومية، ودون موافقة المساهمين، بعد قرار من الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

وكانت الهيئة وجهت بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

واستندت الهيئة لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"، المتعلقة بتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في عُمان.

ويبلغ رأسمال الشركة 10.33 مليون ريال، موزعاً على 103.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 ريال للسهم.

وحققت الشركة نمواً في أرباحها السنوية عن عام 2019 بعد الضرائب بنسبة 7.82 بالمائة، لتصل إلي 1.12 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 1.04 مليون ريال عن عام 2018.

وأقرت عمومية الشركة في أبريل / نيسان من العام الماضي توزيع أرباح نقدية على مساهميها تمثل 7 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 7 بيسات للسهم.

وأدرجت البورصة أسهم الشركة في مارس/ آذار من العام الماضي، بعد أن طرحت 25 بالمائة من رأسمالها للاكتتاب بقيمة 190 بيسة للسهم، 100 منها كقيمة اسمية، و88 علاوة إصدارة، وبيستان مصاريف إصدار.

ترشيحات:

وقف انعقاد عموميات الشركات وصناديق الاستثمار بسوق مسقط

مساهمو فالكون للتأمين يناقشون توزيعاً نقدياً 29 مارس

أعمال التأمين وإيرادات الاستثمار ترتفع بأرباح فالكون الفصلية

فالكون للتأمين توزع 7 بيسات للسهم

"فالكون للتأمين" تحدد موعد عموميتها

"فالكون للتأمين" توصي بتوزيع نقدي

"فالكون للتأمين" تعين رئيساً تنفيذياً جديداً